12 سنة من العطاء

 

جديد المواضيع

أنشطة البراعم >> ألعاب البراعم 1

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

ألعاب البراعم 1

 


• الأرانب والثعلب:

- يرسم القائد خطين متوازيين على الأرض.

- يقف لاعبٌ (يمثّل الثعلب) خلف أحد الخطين.

- يقف باقي اللاعبين خلف الخط الثاني.

- يُطلق القائد على الثعلب اسم "ساهر".

- يُطلق القائد على الأرانب اسم "سامر".

- عندما يقول القائد "سا" ينتبه الجميع، وبعد قليل يكمل "هر".

- عندها تهرب الأرانب ويطاردها الثعلب.

- الأرنب الذي يصطاده الثعلب يخرج من اللعبة.


الفائز: الأرنب الذي يبقى حتى نهاية اللعبة دون أن يمسك به الثعلب.

 

• الأرقام:


- يكتب القائد على ورق كرتون أو أوراق عادية الأرقام 1،2،3،4.


- يعلق كل لاعب رقمه على ظهره.

- عند إعطاء إشارة اللعب، يجري اللاعبون.


- يحاول كل لاعب أن يلمس صاحب الرقم الذي يلي رقمه، مثلاً صاحب الرقم (1) يحاول لمس صاحب الرقم (2)، وصاحب الرقم (2) يحاول لمس صاحب الرقم (3) وهكذا تستمر اللعبة.

الفائز: عند لمس أحد اللاعبين زميله، تُحتسب له نقطة ويخرج زميله من اللعبة ثم يتبادل اللاعبون الأدوار، الذي يلمس أكبر عدد من زملائه يُعتبر فائزاً.

 


• فرقعة البالونات:

- يربط القائد البالونات بالخيوط ثم يربطها بأقدام اللاعبين.

- عند سماع إشارة البدء، يحاول كل لاعب أن يدوس على بالون زميله بحذائه.

الفائز: اللاعب الذي يدوس على أكبر عدد من البالونات.

 

• القفز بالعلبة:

- يحدد القائد خط بداية ونهاية.


- يقف اللاعبون على خط بداية السباق.

- يضم اللعب بين قدميه علبة فارغة.

- عند سماع إشارة بدء السباق، يبدأ اللاعب بالقفز أو المشي أو الجري والعلبة بين قدميه.

- اللاعب الذي تخرج أو تقع العلبة من بين قدميه يخرج من السباق.


الفائز: اللاعب الذي يصل إلى خط النهاية ويعود إلى خط البداية قبل زملائه دون أن يوقع العلبة.

أمانة برامج الأشبال والبراعم
4963قراءة
2016-01-17 15:26:26

تعليقات الزوار


برامج