أنصارك - عاشوراء مدرسة الأجيال - 2017

أنصارك - عاشوراء مدرسة الأجيال - 2017

جديد المواضيع

قادة التدريب >> كيفية توظيف نتائج تقييم البيئة التدريبية (1)

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

كيفية توظيف نتائج تقييم البيئة التدريبية (1)


تقييم البيئة قبل تنفيذ النشاط:

إذا أُجري التقييم قبل تنفيذ النشاط التدريبي بزيارة مكان تنفيذ النشاط قبل تنفيذه بمدة كافية، فهذا يعطي قيادة النشاط فرصة التأكد من صلاحيته لتنفيذ التدريب، لجهة المرافق العامّة، والطعام، والمراحيض، وقاعات التدريب، وكل الخدمات الضرورية، كذلك التأكّد من الأجهزة المطلوبة، ومدى توّفر المياه، والكهرباء، والمواقف، وغيرها... وفي حال وجود خلل يمكن معالجته، حيث تطلب إدارة النشاط من الجهة السؤولة عن إدارة المكان معالجته وتتأكّد من ذلك قبل بداية النشاط وفي حال عدم إمكانية معالجته تبحث عن مكان آخر.

وهذه العملية تتمّ وفق إجراءات محدّدة:

1- زيارة المكان المقترح لإقامة النشاط من قبل المسؤول المباشر، أو من شخص لديه الأهلية ينتدبه لهذه الغاية.

2- معاينة المرافق وملء استمارة خاصة بذلك وتجب المعاينة ولا يُكتفي بإجراء اتصال هاتفي.

3- في حال عدم اعتماد المكان لا داعي لتزويده بنتيجة الزيارة إنما يُكتفى بإبلاغه بعدم الرغبة في الاستفادة من المكان لعدم مطابقته للشروط المنصوص عليها.

4- في حال اعتماد المكان لا بدّ من تسليم المسؤول عن إدارة المكان نسخة عن استمارة التقييم والاتفاق معه على تعديل المكان ليصبح ملائما .

5- في حال تعهد الجهة بإجراء الإصلاحات اللازمة تتم زيارة المكان قبل النشاط بوقت كافٍ للتأكّد من ذلك إذا كانت جوهرية أما إذا كانت بسيطة بحيث لا تشكل خللا كبيرا على النشاط يكفي التأكّد عبر الهاتف من أنها أنجزت واليوم يمكن ذلك من خلال الهاتف بحيث نطلب من المعني تصوير التعديلات وإرسالها إلينا.

أمانة برامج المدربين
284قراءة
2016-01-20 23:29:55

تعليقات الزوار


إعلانات

أنصارك - عاشوراء مدرسة الأجيال - 2017 أنصارك - عاشوراء مدرسة الأجيال - 2017

إستبيان

تواصل معنا