أنصارك

أنصارك

جديد المواضيع

قادة التدريب >> معالجة المشكلات داخل القاعة التدريبية

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis


***أساليب معالجة المشكلات داخل القاعة التدريبية: 


1) أساليب الوقاية:
حيث أنّ أسهل المشاكل السلوكيّة التي يتعامل معها المدرب، هي التي لا تحدث أولا، وهي التي يمكن تجنُّبُها بوضع قواعد للنظام داخل القاعة التدريبية، وصياغة تعليمات، وجعل المتدرّبين مندمجين بأعمال مفيدة واستخدام تقنيات مختلفة. ويمكن تقليل التعب بإعطاء فترة راحة قصيرة تتخلّل الأنشطة التدريبية، وتفيد النشاطات وتحديد الأوقات المناسبة من اليوم التدريبي لإعطاء التعينيات الصعبة مثل أوقات الصباح حيث يكون المتدربون مستعدين لذلك. 

2) استخدام التلميحات غير اللفظية: وذلك باستخدام النظر إلى المتدربين المنشغلين بالحديث مع بعضهم أو التربيت على الكتف أو التحرك نحو المتدرب المخلّ بالنظام.

3) مدح السلوك غير المنسجم مع السلوك السيئ: حيث يمدح المتدرّبين على السلوكيات المرغوبة لإيقاف السلوك الذي لا ينسجم مع سلوكيات المتدرّب الجيدة مثل مدح المدرّب للمتدربين الذين يجلسون في مقاعدهم أثناء الاستجابة لسؤال ما. و يجيبون عندما يؤذن لهم. 

4) مدح المتدربين الآخرين: حيث يقوم المدرّب بمدح متدربين الصف مجتمعين ثم يقوم بمدح متدرّب ما لأدائه وممارسته عمل ما. 

5) التذكير اللفظي البسيط: إذا لم يجد التلميح لدى متدرّب ما ولم يوقف سلوكه المخلّ بالنظام فإن استخدام تذكيرات تلفظيه يمكن أن تعيده للمسار الصحيح والانتظام مع زملائه في إكمال النشاط، ويبغي أن يركز المدرّب على السلوك وليس على المتدرّب.

6)الانضباط الذاتي: من قبل المدرّب على أن يكون المدرّب قدوة في كل تصرفاته.

 

 

تدريب
515قراءة
2016-09-14 16:11:58

تعليقات الزوار


إعلانات

أنصارك أنصارك

إستبيان

تواصل معنا