أنصارك

أنصارك

جديد المواضيع

تنمية المهارات الشخصية >> أساليب لتطوير تفكيرك

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis


أساليب لتطوير التفكير


"إعلموا أنّ قوة الإبداع والتطور والاكتشاف لن تتفتق عندكم ما دمتم تمدون أيديكم إلى الآخرين لتوفير احتياجاتكم من الصناعات المتطورة".الإمام الخميني (قده)

من أساليب تطوير التفكير:

التفكير بطريقة مغايرة :
أخرجوا فكرة (أننا لا نقدر) من رؤوسكم لأننا نقدر وأنتم أيها القادة والقائدات عندما تشدون العزم على ذلك فسوف تتمكنون من تحقيق الاكتفاء الذاتي، فالأصل هو أن تثقوا بسواعدكم الجبارة، وتعتمدوا عليها، وأن يثق الفلاّحون بسواعدهم المقتدرة ويستمروا عليها.

الأسئلة الذكية:
إحدى أكثر الأدوات الموجودة في صندوق الأدوات الخاص بقلب التفكير قوة هي الأسئلة الذكية. إنّ السؤال الصحيح يمكن أن يقلب أي موقف سلبي، والسؤال الأكبر هو:أي سؤال يجب أن يتم طرحه؟

 

 


تحويل الأزمة إلى فرصة:
تمرّ الأعمال بأوقات جيدة وأخرى سيئة، وعندما يكون كلّ شيء على أفضل حال فإنّه من الصعب التفكير بأنّ الوضع يمكن أن يسوء، وعندما تسوء الأمور فإنّه من الصعب تخيّل كيف ستنشط هذه الأمور، لذلك من المهم معرفة إنّ الأمور تسير في دورة محتومة وعليك أن تكون فردًا ذكيًا وتقلب طريقة تفكيرك في الأزمات لتصبح فرصًا لحصد المكاسب.

القضاء على الأعذار:
ماذا يحدث عندما تقضي على الأعذار؟
الأعذار تبطئ من سرعتك حيث تضع العوائق أمام الابداع والحواجز أمام الثقة.
إذا كانت الأعذار لها هذا التأثير المدمر الكبير فلم نستخدمها؟ لتكتشف الإجابة على هذا السؤال أنت في حاجة للرجوع بضع خطوات.
دعنا نتحمل الألم ونواجه الحقيقة: إنّ العذر غالبًا ما يكون سببًا للتهرّب،"لا أستطيع أن أقوم بهذا اليوم فأنا لديّ الكثير لأقوم به"
وربما حتى لا تعرف أنّك كنت تفكر بهذه الصورة، هذا لأنّ الأمر مرتبط بشكل محكم بعقلك الباطن.

أمانة برامج القادة
718قراءة
2016-11-27 20:00:20

إعلانات

أنصارك أنصارك

إستبيان

تواصل معنا