الأنشطة والنوادي الصيفيّة 2017

الأنشطة والنوادي الصيفيّة 2017

جديد المواضيع

تنمية المجتمع >> كيف تختار الحياة المهنية المناسبة"1"

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis



كيف تختار الحياة المهنية المناسبة"1"

 

إنّ اختيار الحياة المهنية المناسبة في الحياة عند البعض يعدّ أكثر القرارات المحيرة التي يمكن أن يتخذها يومًا خاصة مع إنعدام الخبرة في حالات حديثي التخرج. وعندما تقوم باستشارة البعض يمكن أن يقول لك إفعل ما تحب أو كن كما أنت ولكن في الحقيقة هذه النصيحة غير مجدية بشكل كبير خاصة مع تقلبات السوق السريعة ودراستك للكثير أثناء الجامعة.

نريد جميعًا مسارًا مهنيًا يجعلنا سعداء ولكننا لا نعرف أي مسار نسلك لكي نحقق غايتنا؟؟ يجب أولًا قبل الإجابة عن هذا لاسؤال أن تسأل نفسك ما هي المهارات التي تتمتع بها وتحتاج إلى تنميتها ؟؟ وما هي القيمة التي تريد أن تضيفها إلى حياتك وحياة من حولك؟؟ فالإجابة عن هذه الأسئلة يمكنها ان تكون بداية جيدة في تحديد إجابة السؤال الرئيسي وهو ما هي الحياة المهنية المناسبة التي يجب أن أسلكها؟؟؟

عادة ما يميل بعض الناس إلى إعتبار أهدافهم فرص في حياتهم تحتاج إلى تطوير وما هو مدى النجاح الذي سيتم تحقيقه من الوصول إلى هذا الهدف إذا كنت من هذا النوع من الناس فأنت تملك مفتاح قرارك وبدء حياتك بالشكل الذي ترغب لكي تحقق هدفك.

ولكن هناك البعض الذين ينظرون إلى مجرد تأمين الحياة الكريمة وضمان عدم خسارة شيئ ثمين قاموا بالعمل عليه بجد، لذلك إن كنت من هؤلاء؛ يجب أولًا أن تطرد الخوف وتحدد أولوياتك، وأن تقدّر المسؤولية ويستطيع من حولك الاعتماد عليك.

ممّا سبق نستنتج أن المحرك للبشر هو العاطفة المحبة أو الخوف من شيئ يجب تجنبه حيث أنّه يعد الحافز للذي يتحرك نحوه الإنسان؛ لذلك يجب أن تعرف نفسك أولًا قبل أن تعرف ما الذي يجب أن تعمل فيه.

 

تنمية مجتمع
117قراءة
2017-01-15 23:49:27

إعلانات

الأنشطة والنوادي الصيفيّة 2017	الأنشطة والنوادي الصيفيّة 2017

إستبيان

تواصل معنا