أوفياء

أوفياء

جديد المواضيع

المناسبات الإسلامية >> رمضان حول العالم

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

رمضان حول العالم

الكاميرون: يحرص المسلمون على عدم إغلاق أبواب بيوتهم طوال شهر رمضان؛ استعدادًا لاستقبال أيَّ صائمٍ أدركه الأذان قبل الوصول إلى بيته.

نيجيريا: يوميًّا تستضيف كلَّ عائلةٍ فقيرًا، وتكرمه في منزلها، وتنتشر حلقات "قارىء النص"، حيث تستعين كلّ أسرةٍ بعالم دين أو مفسِّرٍ للقرآن الكريم.

السودان: يتشارك الجيران في إفطارٍ جماعي، ويُقطع الطريق على المارة؛ للإصرار على مشاركتهم في هذا الإفطار.

باكستان: يُزفُّ الطفل الذي يصوم للمرة الأولى كأنَّه عريس.

الهند: بعض المساجد تواصل ختم القرآن الكريم كلّ يومين أو ثلاثة أيام، ويسمّونها "شبينه".

تايلاند: تذبح كل أسرة ذبيحة، وتجتمع كل النِّساء لإفطار جماعي منفصلين عن الرِّجال. تتبادلن فيما بينهنَّ الطَّعام، بحيث لا يأكل الرَّجل من الطَّعام الذي طهته زوجته.

جزر القُمر: يخرج السُّكان حاملين المشاعل ويتَّجهون نحو السَّواحل يضربون بالطُّبول حتى السُّحور معلنين قدوم شهر رمضان.

أندونيسيا: تفرض الدولة على جميع المعاهد والجامعات "بيسانترين كيلات"، وهي عبارة عن أنشطة للتلاميذ كالإفطار الجماعي والإستماع لخواطر ومحاضرات دينيَّة.

موريتانيا: يُقرأ القرآن الكريم في ليلةٍ واحدة، ويحلق الرجال رؤوسهم قبل الشهر بأيام، حتّى يتزامن نمو الشعر الجديد مع بداية الشهر، وتُؤجِّل الأُسر أعراسها إلى شهر رمضان تفاؤلاً به.

تركيا: تُطلق الزغاريد عند ثبوت الرؤية، وتُنشر العطور والمسك والعنبر وماء الورد على أعتاب البيوت والمساجد والحدائق طيلة أيام الشهر.

ماليزيا: تطوف السيدات في المنازل لقراءة القرآن ما بين السحور والإفطار، وتُرش الشَّوارع وتنظَّف المساجد ويضعون فيها البخور طيلة شهر رمضان المبارك.

برامج
1111قراءة
2017-06-11 13:33:55

تعليقات الزوار


إعلانات

أوفياء

أوفياء

إستبيان

تواصل معنا