الحق محمّد

الحق محمّد

جديد المواضيع

الصحة >> فوائد الشوفان

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis



فوائد الشوفان

يعتبر الشوفان من أحد الوسائل للسيطرة على الغضب، فهو من مهدئات الأعصاب الجيدة .
الشوفان واحد من أفضل المصادر الّتى يمكن الحصول من خلالها على مادة (Inositol)، وهي تعتبر من المواد الهامة للمحافظة على معدلات الكولسترول الطبيعية بالدم .
يحتوى الشوفان على أغنى المعادن الّتي يحتاج إليها الجسم مثل الكالسيوم و البوتاسيوم و الماغنسيوم ، ممّا يعني أنّه مصدر جيد لنظام غذائي سليم للجسم بدون كسب سعرات حراريه كثيرة .
يوصف الشوفان للأشخاص الّتي تعاني من الإكتئاب أو الحزن ، لأنّه يُعدّ مضاد طبيعي للإكتئاب و القلق و الاضطرابات العصبية .
لكلّ شخص يريد فقدان الوزن  يتبع حميه غذائية يعتبر الشوفان حل مثالي له فيمكنه تناوله كوجبة إفطار مثالية ،  فهو يحتوي على نسبه عالية من الألياف ممّا يجعله ضمن قوائم الأغذية  الّتي لا تؤدي إلى السمنة و ذات سعرات حرارية منخفضة .
يعتبر الشوفان من أحد الإطعمة الّتي تقي الإنسان من الإصابة بسرطان الأمعاء و لذلك يُنصح بتناوله مرتين على الأقل أسبوعياً .
الشوفان من الأغذية المفيدة للأشخاص الّتي تعانى عادة  من الإمساك فهو أفضل بكثير من الأدوية  الّتي تؤخذ لمعالجة الإمساك . كما ذكرنا إنّ الشوفان يحتوى على نسبة عاليه من الالياف و هي بدورها تعمل على خفض الكولسترول الضار في الجسم “LDL” دون أن تتسبب في تخفيض الكولسترول الجيد.
أكدت الأبحاث أنّ من يتناول الشوفان باستمرار يكون نسبة تعرضه لمشاكل و أمراض القلب أقل بكثير ممّن لا يتناوله .
يحتوي الشوفان على نسبة عالية من مضدات الأكسدة ممّا يجعله هام جداً للجسم لحمايته من الأمراض المختلفة كتجلط الدم و أمراض القلب و السرطان.


تنمية مجتمع
393قراءة
2017-10-08 02:12:42

إعلانات

الحق محمّد الحق محمّد

إستبيان

تواصل معنا