الحق محمّد

الحق محمّد

جديد المواضيع

خيمة الدليلات >> بركات شهر رمضان

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

من بركات شهر رمضان المبارك

1- غفران الذنوب: ولعلّها من أهمّ ما أنعم الله تعالى علينا في هذا الشهر، فكلّ إنسان خطّاء، وشهر رمضان أهمّ محطة فتحها الله لعباده تكفيراً عن ذنوبهم.

فعن رسول الله صلى الله عليه وآله: "إنّ الشقيّ حقّ الشقيّ من خرج من هذا الشهر ولم يغفر ذنوبه".

2-فتح أبواب السماء: وذلك للدعاء والعبادة والعمل الصالح. فعن رسول الله صلّى الله عليه وآله : "إنّ أبواب السماء تفتح في أوّل ليلة من شهر رمضان، ولا تغلق إلى آخر ليلة منه".

3- تصفيد الشياطين في شهر رمضان: عن رسول الله صلّى الله عليه وآله: "إذا استهلّ رمضان غلّقت أبواب النّار، وفتّحت أبواب الجنان، وصفّدت الشياطين".

 

وهذه النعمة الإضافيّة من شأنها أن تخفّف على الإنسان الكثير من الأعباء في مسيرة تزكيته لنفسه ويرقى بشكلٍ أسرع إلى رضوانه ومغفرته.

 

4- تقسيم الأرزاق وكتابة الآجال: عن الإمام الصادق عليه السلام - فيما - يوصي ولده إذا دخل شهر رمضان -: "فاجهدوا أنفسكم، فإنّ فيه تقسم الأرزاق، وتكتب الآجال، وفيه يكتب وفد الله الذين يفدون إليه، وفيه ليلة، العمل فيها خير من العمل في ألف شهر".

5 - سبيل إلى رضوان الله تعالى: عن الإمام زين العابدين عليه السلام: - كان من دعائه إذا دخل شهر رمضان -: "الحمد لله الذي حبانا بدينه واختصّنا بملّته وسبلنا في سبل إحسانه لنسلكها بمنّه إلى رضوانه، حمداً يتقبّله منّا، ويرضى به عنّا، والحمد لله الذي جعل من تلك السبل شهره رمضان، شهر الصيام، وشهر الإسلام، وشهر الطهور، وشهر التمحيص، وشهر القيام".

 

دليلة
285قراءة
2018-05-17 14:41:08

تعليقات الزوار


إعلانات

الحق محمّد الحق محمّد

إستبيان

تواصل معنا