الحق محمّد

الحق محمّد

جديد المواضيع

الصحة >> السّباحة

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

السّباحة

تُعتبر السّباحة واحدةً من أشهر الرّياضات وأكثرها مُمارسةً من قبل الرياضيّين، إذ يعتبرها البعض رياضةً في قمّة المُتعة، والرياضة التي تمدّهم بالنّشاط والحيويّة على الدوام. تُصنّف السّباحة بأنّها أساس الحركة التي تتحرّكها الكائنات المائيّة دون الوصول إلى قاع المسطّح المائيّ أو البركة المائيّة.

تطوّرت السّباحة عبر التّاريخ، فقد كانت في القديم ضروريّةً جدّاً خاصّةً للجنود، أمّا اليوم فقد أصبح للسّباحة دور آخر؛ فهي تُعتبر واحدةً من النّشاطات الترفيهيّة، والرياضيّة التي تُكسب الجسم العديد من الفوائد الهامّة، عدا عن أنّها رياضةٌ عالميّة لها مُنافساتها ودوريّاتها وقوانينها الخاصّة؛ حيث تدخل هذه الرّياضة ضمن أهمّ رياضات الألعاب الأولومبيّة.

فوائد السّباحة

للسّباحة العديد من الفوائد المُتنوّعة، منها ما يأتي:

·        يعتبر الماء أثناء عمليّة السباحة مُقاوماً لعمل العضلات ممّا يعمل على بنائها.

·   بناءً على الأبحاث الطبيّة المُتخصّصة، وعند مُمارسة السّباحة لمدّة 30 دقيقة يوميّاً فإنّها تُساعد على ضبط ضغط الدم، وتقوية عضلة القلب، كما تعمل على التقليل من مُعدّلات الكولسترول المُرتفعة عند الإنسان، إضافةً إلى تنشيط وتحسين أداء الدورة الدمويّة في جسم السّباح.

·        تُساعد السبّاح على الرّاحة والتخلّص من الضّغوطات النفسيّة التي تواجهه، كما تُساعد العقل على الرّاحة والاسترخاء.

·   تُساعد السباحة وإن تمّت مُمارستها لمدّة ساعة بشكل يوميّ على حرق ما بين 250 إلى 500 سعرة حرارية، لهذا السّبب فإنّ السّباحة تُعتبر واحدةً من أفضل أنواع الرّياضات لحرق الدّهون.

·        تقوّي من أداء الرّئتين.

·        تُساعد السّباحة على تليين عضلات الجسم المُختلفة.


السّباحة

 

تنمية مجتمع
162قراءة
2018-08-27 08:47:08

تعليقات الزوار


إعلانات

الحق محمّد الحق محمّد

إستبيان

تواصل معنا