أوفياء

أوفياء

جديد المواضيع

قادة التدريب >> التدريب عن بعد

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

التدريب عن بعد
بعد تعدّد أشكال التدريب وأنواعه تلبيةً لهذه الحاجة، ومع تقدّم التقنيّات الحديثة، وانتشار وسائل التواصل التي تساهم في تيسير العمليّة التدريبيّة، وفي سياق تطوير آليات تنفيذ هذه العمليّة، وتسهيلها للمستهدفين مصطلح التدريب عن بعد:

تعدّدت التعابير والمفاهيم التي ترتبط بمفهوم التدريب عن بعد، على سبيل المثال: التعلّم عن بعد، التعلّم المفتوح، التعليم المرن، التعليم الإلكتروني، التعليم الافتراضي. ويعود مفهوم "التدريب عن بُعد" للأسباب الآتية:

- إنّ إطلاق تسمية "التعلّم" عن بعد، أو التعلّم المرن، أو التعليم الإلكتروني، الخ، يتبادر إلى الذهن مفهوم التعليم الأكاديمي.
- إنّ مصطلح "التعليم" ينحصر بالمجالات المعرفيّة، علمًا أنّ التدريب عن بعد يمكن أن يطال بعض الجوانب المهاراتيّة (مثل: العقد، والتشبيك، وطرق نصب الخيمة، وطرق صناعة المواقد، وطرق تصميم تقرير video، وطرق تنفيذ واختتام وافتتاح النشاط الاسبوعي،...).
مفهوم "التدريب عن بعد":
هو كيفيّةٌ تدريبيّةٌ قائمةٌ على الاتصال غير الصفي المباشر بين المدرّب والمتدرّب، ويهدف إلى المساهمة في إكساب المتدرّب المعلومات، والمعارف، وبعض الاتجاهات والمهارات الملائمة، بما يلبّي احتياجاته التدريبيّة المقررّة ، معتمدًا على التكنولوجيا والوسائل المصمّمة عن طريق الانترنت والوسائط المتنوعّة.

تدريب
516قراءة
2019-02-26 12:31:33

تعليقات الزوار


إعلانات

أوفياء

أوفياء

إستبيان

تواصل معنا