أوفياء

أوفياء

جديد المواضيع

البيئة >> يوم البيئة العالمي

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

يوم البيئة العالمي

ان الصين سوف تستضيف الاحتفالات بيوم البيئة العالمي في 5 حزيران 2019 تحت شعار موضوع تلوث الهواء.

يموت ما يقرب من 7 ملايين شخص حول العالم كل عام نتيجة لتلوث الهواء، حيث تحدث حوالي 4 ملايين من هذه الوفيات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وسيحث يوم البيئة العالمي لعام 2019 الحكومات، والصناعة، والمجتمعات، والأفراد على العمل معاً لاستكشاف الطاقة المتجددة والتقنيات الخضراء، وتحسين جودة الهواء في المدن والمناطق في جميع أنحاء العالم.

 إن تلوث الهواء هو حالة طوارئ عالمية تؤثر على الجميع. وستقود الصين الآن الجهود الرامية إلى إنقاذ ملايين الأرواح.

 ومع تزايد قطاع الطاقة الخضراء، ظهرت الصين بدور رائد في جهود الحد من آثار تغير المناخ. وتمتلك الصين نصف عدد السيارات الكهربائية في العالم و99 في المئة من الحافلات التي تعمل بالطاقة الكهربائية في العالم. ومن خلال استضافة يوم البيئة العالمي لعام 2019، ستتمكن الحكومة الصينية من عرض ابتكاراتها وتقدمها نحو بيئة أنظف.

وفقاً لتقرير جديد صدر عن الأمم المتحدة بشأن تلوث الهواء في آسيا والمحيط الهادي، فإن تنفيذ 25 سياسة تكنولوجية يمكن أن يؤدي إلى تخفيض بنسبة 20 في المائة في ثاني أكسيد الكربون وانخفاض نسبة انبعاثات الميثان بنسبة 45 في المائة عالمياً، مما يؤدي إلى خفض ثلث درجة مئوية من الاحترار العالمي.

 يوم البيئة العالمي هو حدث عالمي تقوده الأمم المتحدة للبيئة، والذي يحتفل به في يوم 5 حزيران من كل عام ويحتفل به الآلاف من المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

 ومنذ بدء الاحتفال بهذا الحدث في عام 1972، نما يوم البيئة العالمي ليصبح أكبر منصة عالمية للتوعية العامة يتم الاحتفال به على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

حقائق عن تلوث الهواء:

  • 92 في المائة من الناس في جميع أنحاء العالم لا يتنفسون هواء نظيف
  • يكلف تلوث الهواء الاقتصاد العالمي 5 تريليونات دولار سنوياً من تكاليف الرعاية الاجتماعية
  • يتوقع أن يؤدي تلوث طبقة الأوزون من مستوى الأرض إلى خفض المحاصيل الزراعية الأساسية بنسبة 26 في المائة بحلول عام 2030

 

يوم البيئة العالمي

تنمية مجتمع
160قراءة
2019-06-10 09:11:18

تعليقات الزوار


إعلانات

أوفياء

أوفياء

إستبيان

تواصل معنا