أوفياء | مصباح الهدى

 

جديد المواضيع

البيئة >> زهرة الطيور الملكية Crotalaria cunninghamii

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

Crotalaria cunninghamii ، والمعروف أيضًا باسم زهرة الطيور الخضراء أو زهرة الطيور الملكية ، هو نبات من عائلة البقوليات Fabaceae ، سميت باسم عالم النبات في أوائل القرن التاسع عشر ألان كننغهام . وهي موطنًا واسع الانتشار في شمال أستراليا الداخلية. وهي مستعمرة للكثبان الرملية غير المستقرة ، على طول الشواطئ وفي مجتمعات Mulga هو التلقيح من قبل كبيرة النحل  honeyeaters  ولديها خاصية مدهشة تتمثل في شكلها، الذي يشبه شكل الطائر الطنان!


التصنيف العلمي
مملكة:النبات


Crotalaria cunninghamii - يحتوي هذا الشكل على زهور خضراء مميزة في العناقيد الإبطية.

زهرة الطيور

 


الوصف:
زهرة الطيور الخضراء هي شجيرة معمرة تنمو إلى ارتفاع يتراوح بين 1 و 3 أمتار. لها فروع شعرية أو صوفية وأوراق خضراء باهتة. يبلغ طول الأوراق البيضاوية حوالي 30 ملم ، وتتميز أزهارها مثل البازلاء الكبيرة والخضراء بخطوط سوداء رفيعة ، ويصل طول بذور القرون على شكل الناي إلى 50 ملم. تنمو أزهار النبات على مسامير طويلة في نهايات فروعها. تشبه الزهرة إلى حد كبير طائرًا مرتبطًا بمنقاره بالساق المركزية للرأس الزهرية. 

الاستخدامات والزراعة 
تم استخدام النسغ من الأوراق من قبل السكان الأصليين لعلاج التهابات العين. 
يمكن زراعة زهرة الطيور الخضراء في المناطق الدافئة. يحتاج إلى تربة جيدة التصريف وموضع في الشمس الكاملة. لا يناسب المناخات الباردة أو حيث توجد الصقيع. التكاثر هو من البذور. 


المصدر: البيان الإلكتروني    
 

تدريب
147قراءة
2020-08-06 14:18:26

تعليقات الزوار


إعلانات

 

أوفياء

إستبيان

تواصل معنا