12 سنة من العطاء

 

جديد المواضيع

الحركة والطريقة الكشفية >> الألعاب الذهنية

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

الألعاب الذهنية :

× كتابة كلمات على ورق ، ثم ترك مجال للكشاف لحفظها (دقيقة مثلا) ، ثم محاولة التذكر في ورقة أو إلقاءً
× يقوم أحدهم بذكر اسم أول سورة في القرآن (الفاتحة) ثم يذكر المتسابق الثاني السورة الثانية (البقرة) والثالث اسم السورة الثالثة (آل عمران) وهكذا ويعود الدور للأول فيذكر التي بعدها ومن يتوقف يخرج من اللعبة . ويمكن البدء من سورة الناس فالفلق فالصمد (تفيد اللعبة التذكر وحفظ ترتيب سور القرآن الكريم)
× يذكر القائد رقما من ثلاث خانات فيعيد الكشاف الرقم مقلوبا (يقول الأستاذ 394 - فيقول الطالب 493) ثم يقول القائد رقما من أربع خانات (مثلا : 8537 فيقول الطالب 7358) وهكذا يزيد القائد وأقواهم ذاكرة هو صاحب أكبر رقم .. (ملاحظة : على القائد أن يجهز مجموعة من الأرقام في ورقة )
× مسابقة نقل الجملة : يقوم أحد الأفراد بذكر جملة في أذن زميله ويقوم الزميل بنقل الجملة لآخر وهكذا إلى الأخير ، ثم ينظر كيف أصبحت الجملة .. (في الغالب ستتحول الجملة إلى عبارات أخرى بعيدة المعنى والشكل للجملة الأولى - يتم التعليق على الإشاعات)
× تقرأ قصة ثم يطلب من الأفراد إعادة أحداث القصة .
× يطلب من الأفراد الذهاب إلى مكان معين ثم يطلب منهم وصف الأفراد الذين مروا ..
× لا تجب بنعم أو لا : يتم سؤال الكشاف أسئلة وعليه ألا يجيب بنعم أو لا ولا يهز رأسه والفائز هو الذي يجعل خصمه يجيب بنعم أو لا أسرع من غيره
× خطبة بدون حرف : مسابقة الخطابة بدون أن يذكر الخطيب حرفا من الحروف . يتم اختيار حروف لا يكثر استخدامها مثل(الطاء) و في حالة الرغبة في تصعيب المسابقة يتم اختيار حرف مثل (الميم أو النون) ولا يحذف مثل الألف والواو واللام .
 

تدريب
1880قراءة
2021-07-23 15:15:41

تعليقات الزوار


إعلانات

 

 

12 سنة من العطاء

إستبيان

تواصل معنا