المكان : في الطبيعة.
الهدف : تنمية قوة الملاحظة والملاحقة والدأب بالإضافة إلى تغذية راجعة لرموز تتبع الأثر.
تعطى كل حلقة معطيات كافية عن الكنز المخبأ وتعطى لها علامة توصلها من رمز إلى آخر حتى تتمكن في النهاية من الوصول إلى الكنز المنشود ... ويستحسن أن تكون الرموز مهمة والإنتقال من مكان لآخر صعبا وأن تتبع كل حلقة طريقا خاصا بها لكي لا يتجمع اللاعبون ويسيرون معا .
من الضروري أن يكون قائد اللعبة ملما إلماما شاملا بالمنطقة التي تقام فيها اللعبة كي يتمكن من تنظيم اللعبة والسيطرة عليها .
وبطبيعة الحال يقوم القائد قبل ابتداء اللعبة وفي معزل عن العناصر بوضع الرموز والرسائل وتخبئة الكنز .
مجرى اللعبة : في الوقت المحدد تخرج الحلقات من مكان الإنطلاق وتتبع علامات من قطع صوفية تكون قد علقت على الأبواب والجدران والأشجار وتفصل بين الرمز والآخر مسافة معينة . وينبغ أن توضع الرموز في اتجاه واحد حت إذا وصل اللاعبون إلى مكان معين مثلا : رسالة الحلقة الأولى (1) : إذهبوا إلى الغرب وافحصوا الباب الثالث من ضفة النهر الشمالية .
رسالة الحلقة الثانية (2) : انتقلوا إلى الجنوب الشرقي حتى تصلوا إلى عمود الكهرباء الثاني والعشرين ، إلخ ..
فما أن تصل الحلقة إلى المكان المعين لها حتى تجد رسالة أخرى ترسل اللاعبين إلى مكان آخر مثلا :
الرسالة الثانية للحلقة (1) إذهبوا إلى أكبر شجرة موجودة في الحقل الفلاني ومنها إنتقلوا إلى الشمال وبعد مسير مائة متر تقريبا عرّجوا على المزار ... إلخ .
وهكذا من مكان إلى آخر حتى تصل الحلقة إلى الكنز .
غرض اللعبة : على كل حلقة أن تجرب الوصول قبل غيرها إلى الكنز ومن الضروري أن تنظم اللعبة بطريقة تتطلب من كل حلقة قطع مسافة معادلة للمسافات التي تقطعها الحلقات الأخرى .
تدريب
7584قراءة
2016-03-14 15:22:35