12 سنة من العطاء

 

جديد المواضيع

الصحة >> فواكه فصل الشتاء

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

فواكه فصل الشتاء

تنمو في فصل الشتاء أنواع محددة من الفواكه، وتساعد خصائص فواكه فصل الشتاء على تعزيز المناعة والتقليل من نزلات البرد الناتجة عن برودة الجو على وجه الخصوص.

يوجد أنواع فواكه تتميز بعدم ظهورها إلا في فصل الشتاء، ومن أبرزها الاتي:

  1. جريب فروت

تعرف فاكهة الجريب فروت بمحتواها الشرابي وطعمها اللذيذ، ومن ناحية أخرى تمتاز ثمرة الجريب فروت باحتوائها على فيتامين ج الذي يساعد على:

  • تعزيز المناعة.
  • زيادة سرعة التئام الجروح.
  • تقوية العظام.
  • المحافظة على شباب البشرة، وذلك بسبب احتواء الجريب فروت على فيتامين أ وهو فيتامين مضاد للأكسدة مفيد للبشرة بالخصوص ولكافة الجسم بالعموم.

من الممكن تناول الجريب فروت مع القليل من السكر للتقليل من حموضته.

  1. الكيوي

تمتاز ثمرة الكيوي باحتوائها على فيتامين ج، ومضادات الأكسدة، كما تحتوي على فيتامين أ وفيتامين هـ اللذان يساعدان في التقليل من علامات تقدم السن.

كما تعد من فواكه فصل الشتاء التي تدخل في تكوين الحميات الغذائية الخاصة بتقليل الوزن، حيث تحتوي على عناصر غذائية مهمة للجسم، مثل: البوتاسيوم، والنحاس، والحديد، والفسفور.

  1.  البرتقال

بالإضافة إلى مذاق البرتقال اللذيذ ورائحته المميزة إلى أن البرتقال يعد من الفواكه الغنية جدًا بالعناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين ج، والألياف، والسيلينيوم، وحمض الفوليك، وبيتا كروتين، والفوسفور، والمغنسيوم، والصوديوم، والزنك.

كما أن البرتقال من فواكه فصل الشتاء التي تحتوي على مواد تساعد على التقليل من الكولسترول الضار في الدم والحفاظ على صحة القلب من الأمراض.

 

 

تنمية مجتمع
402قراءة
2022-01-14 09:17:38

إعلانات

 

 

12 سنة من العطاء

إستبيان

تواصل معنا