أنصارك

أنصارك

جديد المواضيع

الموضوعات المتنوعة >> اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

 

يحتفل العالم في 17 مايو من كل عام باليوم العالمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويوافق هذا التاريخ ذكرى توقيع الاتفاقية الدولية الأولى للبرق وإنشاء الاتحاد الدولي للاتصالات في عام 1865.

يهدف الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (WTISD) الى إذكاء الوعي بالإمكانيات التي من شأن استعمال الإنترنت وغيرها من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) أن يوفرها لشتى المجتمعات والاقتصادات، وبالسبل المؤدية إلى سد الفجوة الرقمية.

ريادة الاعمال في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل إحداث تأثير اجتماعي

 

شهد العالم في الربع الأخير من القرن العشرين ثورة في صناعة تكنولوجيا الاتصالات، فقد حدثت نقلات نوعية في وسائل الاتصالات من الهاتف التقليدي، إلى اللاسلكي، إلى الهاتف الخلوي وجهاز الاستدعاء أو النداء الآلي، ومن التلغراف إلى الفاكس ثم الانترنت وتكنولوجيا المعلومات.

وأدى التطور التكنولوجي المتسارع في الاتصالات والمعلومات إلى احداث تأثيرات كثيرة في الميادين الاقتصادية والاجتماعية كافة، كما أنها تعد في الوقت نفسه مجالاً متسعاً للأعمال والأرباح.

يقوم رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة (SME) بدور بالغ الأهمية في ضمان النمو الاقتصادي بشكل مستدام وشامل للجميع.

ويشاركون في تطوير الحلول المبتكرة المدعومة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي لها إمكانات فريدة لإحداث تأثير طويل الأمد في الاقتصادات العالمية والإقليمية والوطنية وتعتبر مصدراً أساسياً لإتاحة فرص عمل جديدة، لا سيما للشباب، في الاقتصاد الحالي القائم على المعرفة.

اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

تنمية مجتمع
122قراءة
2018-05-17 09:42:13

تعليقات الزوار


إعلانات

أنصارك أنصارك

إستبيان

تواصل معنا