الحق محمّد

الحق محمّد

جديد المواضيع

الموضوعات الدينية المتنوعة >> الحج وولاية أهل البيت عليهم السلام

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

الحج وولاية أهل البيت عليهم السلام

الولاية هي مفتاح كل العبادات وهي شرطها الأهم، فعن الإمام الباقر عليه السلام قال: "بني الإسلام على خمسة أشياء: على الصلاة، والزكاة، والحج، والصوم، والولاية.

 قال زرارة: فقلت وأي شيء من ذلك أفضل؟ فقال: الولاية أفضل لأنها مفتاحهن، والوالي هو الدليل عليهن..".

والولاية شرط قبول الأعمال كما ورد عن الإمام جعفر عليه السلام: "أتدرون أي بقعة في المسجد الحرام أفضل عند الله حرمة... ذاك ما بين الركن والمقام وباب الكعبة، وذلك حطيم إسماعيل عليه السلام، ذاك الذي كان يدور فيه غنيماته ويصلّي فيه، والله لو أنّ عبداً صفّ قدميه في ذلك المكان، قام الليل مصلياً حتى يجيئه النهار، وصام النهار حتى يجيئه الليل، ولم يعرف حقّنا وحرمتنا أهل البيت لم يقبل الله منه شيئاً أبداً"

وزيارة رسول الله وأهل بيته عليهم السلام مأمور بها بعد إتمام شعائر الحج، كما في الحديث عن الإمام علي عليه السلام: "أتموا برسول الله (صلى الله عليه وآله) حجكم إذا خرجتم إلى بيت الله، فإن تركه جفاء، وبذلك أمرتم، وأتموا بالقبور التي ألزمكم الله عز وجل حقها وزيارتها، واطلبوا الرزق عندها".

ولا تتمّ ولاية أهل البيت عليهم السلام من دون البراءة من أعدائهم، كما ورد عن الإمام الصادق عليه السلام: "هيهات كذب من ادعى محبتنا و لم يتبرأ من عدونا".

ولا ينبغي أن نغفل أنّ الخلف الصالح والقائم المنتظر ومحبوب قلوب المشتاقين يتواجد في أيام الحجّ في عرفات ومنى والمشعر الحرام والطواف..يقول محمد بن عثمان العمري السفير الثاني لصاحب الزمان عجل الله فرجه: "والله، إنّ صاحب هذا الأمر ليحضر الموسم كل سنة، يرى الناس ويعرفهم، ويرونه ولا يعرفونه".

...(فأسأل الله الذي اكرمني بمعرفتكم ومعرفة اوليائكم ورزقني البرائة من اعدائكم ان يجعلني معكم في الدنيا والآخرة..) زيارة عاشوراء


من معين القادة

" مناسك الحجّ هي مناسك الحياة برمّتها، وعلى هذا يجب على شعوب الأمّة الإسلاميّة - من أيّة قوميّة كانت - أنْ تصبح إبراهيميّة لتلتحق بجميع أمّة محمّد صلى الله عليه وآله وسلم وتذوب فيها، فتصبح معها يداً واحدة.".

الإمام الخميني (قدّس سرّه)

" الحجّ الصحيح والكامل هو الحجّ التوحيدي الذي يكون منطلقاً لحبّ اللّه وحبّ المؤمنين، والبراءة من الشياطين ومن الأصنام والمشركين. ".

الإمام الخامنئي(دام ظلّه)

 

تدريب
200قراءة
2018-08-15 17:33:33

تعليقات الزوار


إعلانات

الحق محمّد الحق محمّد

إستبيان

تواصل معنا