الحسين مصباح الهدى

 

جديد المواضيع

خيمة الدليلات >> أفكار لنيل وسام عاشقة الحسين عليه السلام

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

أفكار من شأنها أن تحفز الدليلة وتشجعها على تحقيق شروط وسام "عاشقة الحسين (عليه السلام)".
دليلتي العزيزة هيا بنا لنجدد البيعة والنصرة لحفيد الرسول (صلّى الله عليه وآله) لنكون في ركب المواسين للعقيلة زينب (علبها السّلام) فننال شرف الحصول على وسام عاشقة الحسين (عليه السّلام).


1- شاركي قلباً وقالباً في المجالس العاشورائية التي يقيمها الفوج وكوني جزءاً أساسياً من خلال المشاركة في الفقرات اليومية للإحياء .


2- اتركي العنان لمخيلتك لتحلق نحو أرض الطف وكربلاء وادخلي بإجلال إلى مخيم الحسين (عليه السلام) واستشعري الحزن واللوعة على مصاب سيد الأحرار فقد مات عطشاناً بأرض كرب وبلاء .


3- وعلى قاعدة "أحب لأخيك ماتحبه لنفسك " اسعي دوماً لمرافقة أحد من ذويك، قريباتك، صديقاتك وخذي بكلتا يديها بكل محبة إلى حضور مجالس العزاء لتنالوا الرّحمة الإلهيّة والألطاف والعناية الربانية.


4- اسعي بكل جهدك لتوفقي لخدمة مجالس أبي عبد الله (عليه السلام) لتنالي شرف الخدمة في الدنيا والشفاعة في الآخرة.

5- تذكري دوماً بأن أصحاب العزاء حاضرون بالفعل فبأي حال ستكونين في محضر السيدة الزهراء (عليها السلام) والإمام المنتظر عجل الله فرجه الشريف.


6- لاتنسي أن سيدتك زينب حاضرة في كل مكان يقام فيه عزاء أخيها وهي تنظر إليك فمن الآن وصاعداً اعقدي العزم لتكوني بالمنظر اللائق والتحفي بلباسك الأسود الشرعي على حب الغريبة عن الأوطان التي قدمت كل ماعندها من غالي ونفيس ليكون حجابك مصاناً.


7- اذرفي الدّمع على إمامك المظلوم فهي ذخر لك في الآخرة يوم لا ينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب ٍ سليم . وتذكري قول الإمام الخميني قده "إن البكاء على الحسين وأهل بيته والدّموع الّتي تذرف على مصابه قد صانت لنا الإسلام, يقولون أمة باكية، نحن أمة تشكل بدموعها جريان السّيل الّذي يحطم السدود التي تقف في وجه الاسلام".


8- اعقدي جلسة تشاور مع أفراد وحدتك قبل عاشوراء واعددن خطة لتفعيل المشاركة
والمساعدة في المجالس العاشورائية.

والآن دليلتي .... هل أنت جاهزة ومستعدة لنبدأ الرّحلة نحو مخيم الحسين (عليه السّلام) والعقيلة (عليها السّلام) ؟ إذاً على بركة الله نبدأ.

دليلة
1269قراءة
2015-12-26 21:30:05

تعليقات الزوار


أنوار أهل البيت

-

جزاكم الله خير و في ميزان حسناتكم، اله يوفقنا و اياكم لخدمة المولى أبا عبد الله سيد الشهداء سلام الله و سلامه عليه و إن شاء الله نوفق و إياكم لنصرة ابن الاعلام الباهرة الإمام المهدي عجل الله تعالى له بالطلعة البهية، لا تنسون الإمام المنتظر من الدعاء... ، اسالكم الدعاء لي بالثبات و ان يوفقني الله لكي اخلص له كمال الاخلاص و حده لا شريك له و ان يرزقني كمال الانقطاع اليه. قلدوني الدعاء و الزيارة، و الله يثبتنا و اياكم على حبه ثم حب ال البيت الكرام صلوات الله و سلامه عليهم.
2021-06-09 17:35:07

سراب

سلام عليك يا أبا عبد الله.. أفكار مهمّة جدًا، وفقنا الله تعالى لنكون عاشقات للإمام الحسين عليه السلام
2015-12-26 21:33:41

إعلانات

 

أوفياء

إستبيان

تواصل معنا