جمعية كشافة الإمام المهدي (عجّل الله فرجه)

جديد المواضيع

البيئة >> مرادم النفايات

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

مرادم النفايات

أدى التسارع المتزايد في معدلات الاستهلاك إلى تضاعف كميات النفايات الصلبة، مما ولّد مشكلة كبرى وهي انتشار مرادم النفايات العشوائية، الغير مطابقة للشروط والمواصفات البيئية ولا يتم إغلاقها بشكل هندسي محكم.

ويشكِّل تكديس النفايات في تلك المرادم خطراً كبيراً على البيئة والسكان، إذ يتسبب في انبعاث الغازات السامة والروائح الكريهة، وتلوث التربة والمياه الجوفية، وتهديد صحة الإنسان بشكلٍ مباشر.

لذا علينا اتباع بعض الأمور للحد من هذه الأزمة والحفاظ على بيئة سليمة.

  1. احترم الكوكب:

 إن الامتنان العميق والاعتراف بمدى جمال الكوكب بما في ذلك الترابط بين الكائنات الحية وغير الحية سيساعدنا على استغلال الكوكب بشكل إيجابي مع منحه الوقت أيضًا للازدهار والتجديد.

  1.  إعادة التفكير في احتياجاتنا الاستهلاكية: 

بعد عمليات شراء ضخمة اكتشفنا أن معظم المنتجات لا تجعلنا سعداء كما كنا نظن، وفي خوض تجاربنا الحياتية يجب أن نعيد النظر في عاداتنا الاستهلاكية، وأيضًا شراء ما نعتقد أنه ضروري ومفيد لتحسين كل من رفاهيتنا وطبيعتنا.

  1. تقليل الهدر:

 إنفاق أموالنا على أشياء لا نحتاج إليها يستنزف محافظنا، ويدمر بيئتنا بسبب تراكم النفايات. فقط الإنفاق على ما هو مطلوب ينقذ كوكب الأرض ويحافظ على البيئة، وعلاوة على ذلك فإنه يساهم في بيئة أنظف وأكثر كفاءة لأنه يثبت الحاجة إلى إنتاج وتوزيع هادفين للمنتجات المصنعة.

  1. إعادة استخدام المنتجات: 

أن إعادة استخدام المنتجات التي اشتريناها بالفعل تبعدها عن مكب النفايات، حيث يمكننا شراء العناصر المستخدمة أو التبرع بالعناصر التي لا نستخدمها.

  1.  إعادة تدوير المواد: 

إعادة التدوير هي أحد أفضل الحلول لإدارة مكبات النفايات، حيث يمكن إعادة تدوير المواد مثل البلاستيك والعلب والورق والزجاج بسهولة.

 

nifayat

تنمية مجتمع
122قراءة
2021-01-18 13:08:15

إعلانات

 

منتدى مهدي الكشفي

إستبيان

تواصل معنا