12 سنة من العطاء

 

جديد المواضيع

البيئة >> يوم الأرض

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

يوم الأرض، هو حدث سنوي يُحتفل به في جميع أنحاء العالم في 22 نيسان من كل عام، لإظهار الدعم لحماية البيئة، احتُفل بـ يوم الأرض لأول مرة في عام 1970، وهو يتضمن فعاليات نظمتها عالميًا شبكة يوم الأرض في أكثر من 193 بلدًا حول العالم..

ويدعو يوم الأرض إلى إعداد خطط وطنية، لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات متعقلة بالحفاظ على المناخ والاستدامة، والحد من التلوث البيئي.

يوم الأرض 2022

اعتمد شعار يوم الأرض 2022، على صور من خدمة Google earth، وتُظهر الصور ذات الفاصل الزمني الضرر الذي أحدثه تغير المناخ بالفعل على كوكب الأرض.

ما سبب الاحتفال بيوم الأرض؟

تم الاحتفال بـ «يوم الأرض»، لأول مرة في 22 نيسان 1970، عند زيارة السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون، ومساعده «دنيس هايس» سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969م، وتملكهما الغضب عندما شاهدا كميات كبيرة من النفط، تلوث مياه المحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية.

أما عن اختيار يوم 22 نيسان، ليكون اليوم العالمي للاحتفال بـ «يوم الأرض»، فلأنه يمثل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالى، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبى.

الهدف من الاحتفال بـ «يوم الأرض»، نشر الوعي بالبيئة والقضايا البيئية لكوكب الأرض.

ويستطيع أي شخص أن يشارك بـ «يوم الأرض»، من خلال زراعة النباتات والأشجار، أو إطفاء الأنوار قبل مغادرة أي مكان، وركوب الدراجات أو السير على الأقدام بعيدا عن استخدام السيارات، وعدم الإسراف في الماء.

تنمية مجتمع
96قراءة
2022-04-22 15:40:54

إعلانات

 

 

12 سنة من العطاء

إستبيان

تواصل معنا