الحق محمّد

الحق محمّد

جديد المواضيع

الإمام المهدي (عجل الله فرجه) >> واجباتنا تجاه الإمام المهدي (عجل الله فرجه)

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

واجباتنا تجاه الإمام المهدي (عجل الله فرجه)

1. إعداد السلاح للجهاد بين يديه (عجل الله فرجه): فقد ورد عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: "ليعدّن أحدهم لخروج القائم ولو سهماً، فإن الله تعالى إذا علم ذلك من نيته رجوت لأن ينسئ في عمره حتى يدركه".
2. القيام احتراماً عند ذكر اسمه، وخصوصاً لقب القائم: حيث ورد في أحد الأخبار ما مضمونه: أنه ذكر يوماً اسمه المبارك (عجل الله فرجه) في مجلس الإمام الصادق (عليه السلام)، فقام (عليه السلام) تعظيماً واحتراماً له.
3. التصدق عنه (عجل الله فرجه) بقصد سلامته: وذلك كما ورد في ضمن دعاء للتصدق حين السفر: "اللهم إن هذه لك ومنك وهي صدقة عن مولانا محمد عجل الله فرجه، وصلّى عليه بين أسفاره وحركاته وسكناته في ساعات ليله ونهاره، وصدقة عما يعنيه أمره، وما لا يعنيه، وما يضمنه، وما يخلفه".
4. البكاء على فراقه ومصيبته (عجل الله فرجه): فقد ورد عن إمامنا الصادق (عليه السلام) أنه قال: "والله ليغيبن إمامكم سنيناً من دهركم، ولتمحصن حتى يقال: مات أو هلك بأي واد سلك، ولتدمعن عليه عيون المؤمنين".
5. الاغتمام لفراقه (عليه السلام) ولمظلوميته: فقد ورد عن إمامنا الصادق (عليه السلام): "نَفس المهموم لنا المغتم لظلمنا تسبيح".

  

 

برامج
473قراءة
2018-02-28 15:00:02

تعليقات الزوار


إعلانات

الحق محمّد الحق محمّد

إستبيان

تواصل معنا